• اخر الاخبار

    الجمعة، 20 فبراير 2015

    الإفراط في ممارسة الرياضة يسبب في اتلاف شعرك




    إعداد : هبة أحمد

    أنه من الجيد ممارسة الرياضة ، لأنها تعمل على تنشيط الدورية الدموية وتقوي العضلات ، كما أن العقل السليم في الجسم السليم ، ولكن كل شيء يزيد عن الحد يقلب للضد، وهذا من الاشياء المعروفة ، ونجد أن ممارسة الرياضة بشكل مفرط يؤدي الى آثار جانبية وفقا للأطباء.

    فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يشاركون في ممارسة الرياضة المفرطة يميلون إلى وضع أجسادهم في حالات مزمنة من الإجهاد ، حيث يتم زيادة تدفق الدم الى العضلات على حساب فروة الرأس الأمر الذي يؤدي إلى نضوب إمدادات المواد الغذائية إلى الشعر ، وهذا بدوره يؤثر على الشعر .

    اليك بعض النصائح لحماية شعرك:

    - من المهم أن تقومي بغسل شعرك بعد كل جلسة تدريب، غسيل الشعر سوف يخلصك من العرق الذي يعتبر أرضا خصبة للأوساخ والبكتيريا الأخرى ، استخدمي شامبو لطيف من شأنه غسل الأوساخ والعرق دون التأثير على الرطوبة الطبيعية لفروة الرأس.

    - ممارسة الرياضة تحرق الدهون والكربوهيدرات التي تتراكم داخل الجسم، لذا من المهم تجديد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية، فتناول طعام صحي أمر هام كجزء من ضمان قوة وصحة شعرك ، ولهذا السبب ينبغي أن تشمل وجباتك على الخضار الورقية ، والمكسرات، والبقوليات، والكثير من الفواكه الطازجة، ويمكن أن يتناول غير النباتيين أيضا الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا-3 واللحوم الخالية من الدهن.

    - إذا كنت تحبين السباحة، فمن الضروري جدا أن تهتمي بشعرك بعد كل جلسة سباحة، رطبي شعرك بماء الصنبور العادي قبل وبعد السباحة أو الأفضل من ذلك، ارتدي قبعة، في اللحظة التي تخرجين بها من حوض السباحة، اغسلي شعرك مرة أخرى للتخلص من بقايا الكلور.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الإفراط في ممارسة الرياضة يسبب في اتلاف شعرك Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top