• اخر الاخبار

    الاثنين، 16 فبراير 2015

    9 مأكولات لتقوية الأظافر وجعلها صحية





    إعداد : سارة عادل

    ستفاجئك قدرة هذه المأكولات الكبيرة على تقوية أظافرك ومنعها من التكسر. تعرفي إليها.

    لا شكّ أن الأظافر الصحية والمرتبّة تكمّل مظهر كل إمرأة، حقيقة تعرفها السيدات ومع ذلك تعاني المئات منهنّ من تكسّر أظافرهنّ أو عدم قدرتها على أن تصبح أطول وأمتن، وكما العادة يمكننا أن نجد كل الحلول من خلال غذائنا، فالغذاء هو الدواء، عبارة نكررها في أنا امرأة لأحقيّتها.

    إذاً ما هي المأكولات التي تجعل الأظافر أقوى وأطول في وقتٍ قياسي:

    1- بروتين مصل اللبن
    هو خليط من البروتينات الكروية المعزولة من مصل اللبن والذي يفصل عن خثارة اللبن كمنتج ثاني عند صنع الجبن . آثار بروتين مصل اللبن على صحة الإنسان ذات أهمية كبيرة وهو مفيد جدّاً للأظافر لأنه يحفّز على إنتاج الكيراتين.

    2- اللحم الأحمر
     ضروري أيضاً وينصح بتناوله مرتين في الأسبوع إذ يُساعد على تقوية الأظافر ذلك أنه يمنح الجسد كميات عالية من البروتين والحديد.

    3- التوت
    التوت له فوائد صحية جمّة لأنه غني بالغذاء ويوجد منه عدة أنواع منها التوت البري، التوت الأسود، وتوت العليق وتكمُن أهميته في أنه يحفز المواد المضادة للأكسدة، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة.

    4- اللوز
    ومصدره شجرة اللوز وهي من أشجار حوض البحر المتوسط حيث تنمو في سوريا ولبنان وتركيا وفلسطين وتونس والجزائر والمغرب. من شأن اللوز أن يمنحنا البروتين والمغنيسيوم الضروريين لصحة الأظافر.

    5- المحار
    وهو يحتوي على كميات عالية من الزنك وهذا المعدن ممكن أن يؤثر على مستويات الأندروجين وهي هرمونات مرتبطة بقوة الأظافر وجمال لونها ومظهرها.

    6- الحليب
    ومشتقاته القليلة الدسم تغذّي جسمك بالفيتامين د، الذي وفي حال نقصه بالجسم يُسبب تكسّر الأظافر بشكل لافت، لذا يجب تناوله بشكل معتدل ومنظّم.

    7- البيض
    خصوصاً البلدي منه يكون غنياً بالبروتين، الفيتامين د والبيوتين ويُنصح بتناوله على الفطور مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على كمية متوزانة من الفيتامينات المذكورة.

    8- سمك السلمون
    ويؤكد خبراء التغذية أنه الأغنى بالبيوتين، البروتين والأوميغا 3، كلها عناصر تحفّز صحة الأظافر ومظهرها الجميل وتحارب تكسّرها.

    9- الفستق
    يمكن أن يُشكل وجبة خفيفة ممتازة ولأنه غني جدّاً بعنصر السيلينيوم، وهو مادة ضرورية للجسم ومضاد للأكسدة ويساهم حسب الدراسات في تحفيز وتثبيت صحّة الأظافر.

    ملحوظة هامة : أخيراً وليس آخراً ولصحّة الأظافر وكل ما هو عنصر جماليّ في الجسم، يجب تجنّب التدخين وتناول كميات وافرة من المياه أقله ستّ أكواب في اليوم إن لم تَكُنّ قادرات على شرب ليترين وهو المعدل الأفضل.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: 9 مأكولات لتقوية الأظافر وجعلها صحية Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top