• اخر الاخبار

    الاثنين، 9 فبراير 2015

    6 عوامل طبيعية للعناية بجمال وتقوية أظافرك




    إعداد : سارة عادل

    خبراء الجمال يقولون دائماً أن الشعر والأظافر هما أهم عنصرين في إطلالة المرأة. فإطلالتك الجميلة لا تكتمل إلا من خلال أظافر صحية وقوية. من هنا لا بد لك الإهتمام بها بشكلٍ يومي. لذا اعتني بها بأساليب طبيعية بعيدة عن المواد الكيمائية.

    1- طعامك يؤثر على أظافرك
    يلعب النظام الغذائي دوراً أساسياً في أداء جميع وظائف الجسم بالشكل الصحيح. وللحفاظ على أظافر قوية وصحية، فينصح بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين بكثرة، حيث تتكون الأظافر من البروتين. كما أن المكملات الغذائية من البروتين هي وسيلة رائعة لتقوية الأظافر وتحفيز نموها بشكل صحي.

    2- تغلبي على جفاف الأظافر
    لمنع جفاف الأظافر، دلكيها بقليلٍ من الفازلين مع مراعاة تغطية الجلد الصلب المحيط بكل ظفر وذلك يوميا قبل النوم أو فى أي وقت تشعرين فيه بجفاف أظافرك. ويمكنك استبدال الفازلين بزيت الخروع الذي لا يساعد على ترطيب الأظافر فقط بل تغذيتها وزيادة سمكها بفضل غناه بفيتامين E.

    3- تأثير الحليب والبيض على الأظافر
    إذا كنت تلاحظين وجود نقاط بيضاء على أظافرك فهذا دليل على قلة نسبة معدن الزنك بالجسم، ولعلاج ذلك تناولي يوميا كوباً من الحليب مع بيضة مسلوقة، فهذه الأطعمة غنية بالزنك الذي يساعد على تغذية الأظافر والحفاظ على صحتها.

    4- اكتشفي فائدة البيوتين لأظافرك
    لتقوية الأظافر الضعيفة، ينصحك الخبراء بتناول 300 ميكروجرام من فيتامين البيوتين من أربع إلى ست مرات خلال اليوم، فالبيوتين مفيد فى علاج الأظافر الضعيفة.

    5- لا تهملي تدليك الأظافر
    راعي تدليك أظافرك باستمرار بواسطة زيت طبيعي، فتدليك الأظافر يساعد على تنشيط الدورة الدموية بها وتحفيز نموها وإكسابها مظهرا صحياً ولامعاً.

    6- تخلصي من إصفرار الأظافر
    يمكنك التخلص من آثار الطلاء وما يتركه من إصفرار عن طريق غسله بمحلول من الحليب والليمون، اعصري ليمونة كاملة في كوب من الحليب واغمري فيه الأصابع مدة أربع دقائق، ثم اغسليها وجففيها. الليمون والحليب يتميزان بغناهما بعناصر مبيضة تساعد على تفتيح المناطق الداكنة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: 6 عوامل طبيعية للعناية بجمال وتقوية أظافرك Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top