• اخر الاخبار

    الخميس، 29 يناير 2015

    شانيل بعرض بستاني من باريس لربيع 2015




    إعداد : ندى محمود

    لعلّ الكثيرات مثلنا، ينتظرن أسبوع الموضة الباريسيّ أكان ذاك الخاصّ بالأزياء الجاهزة أو الأزياء الراقية لاكتشاف مجموعة CHANEL الجديدة والاستمتاع بعرض أزياء هذه الدار الفرنسيّة العملاقة إذ يتخطى العرض دائماً حدود المعقول حيث يشعرنا كارل لاغرفلد بأننا نعيش قصّة حلم من قصص دار CHANEL الحالمة.







    لهذا الموسم من أسبوع الموضة الباريسيّ الخاصّ بالأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2015، اختار كارل لاغرفلد أن يحوّل متحف Grand Palais الباريسيّ إلى حديقة حالمة تسيطر ولكن وكعادته، لا يمكن لكارل أن يتخيّل حديقة عادية أو متوقّعة فكانت المفاجأة تصميمها حديقة من الورق الأبيض حيث بدت الأزهار مصنوعة من الورق وكلّ ما يحيطها من الورق، الأمر الذي أضفى لمسات حالمة على الجوّ العام للعرض.






    أما بالنسبة إلى المجموعة بحدّ ذاتها، فقد تألّفت من 72 لوك من ضمنها فستان الزفاف الذي اختتم به كارل عرض أزيائه الذي افتتحه بمجموعة من اللوكات المميّزة بألوان النيون القويّة كالأزرق، البرتقالي والأصفر، هذه اللوكات التي اتّسمت بالتنانير القصيرة بالقصّة المستقيمة والمنسّقة مع السترات بالأزرار المدورة الكبيرة أحياناً أو مع التوبات ذات ياقات مع ربطة طويلة أحياناً أخرى، لترى السترات المصمّمة مع جيوب كبيرة أماميّة أحياناً أخرى منسّقة مع تنانير مثنيّة من التول.





    إلى جانب ذلك، لفتتنا موضة التوبات القصيرة التي تكشف عن البطن والمعروفة بموضة الـ Crop Top، هذه التوبات التي سيطرت على العديد من لوكات هذه المجموعة والتي رأيناها منسّقة أحياناً مع التنانير بالقصّة المستقيمة وذات الطول المتوسّط والمزيّنة بخطّ عريض على الخصر ومن الأمام أو مع التنانير بقصّة الـ A Line والـ Wrap، هذه القصّة الرائجة هذا الموسم.





    بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا الياقة الكلاسيكيّة التي زيّنت معظم السترات والمعاطف والتوبات وكذلك التركيز الواضح على موضة السترات الرجالية بالأزرار الأماميّة والخطوط العريضة، هذه السترات التي تشبه الكنزات الرجالية.





    وبعدما أن اقتصرت اللوكات الأولى من المجموعة على ألوان النيون والألوان الكلاسيكيّة كالأبيض والأبيض، ها هو كارل لاغرفلد يفاجئنا ويقدّم لوكات بألوان الباستيل الزاهية ومن ثمّ لوكات بأقمشة مطبّعة وملوّنة.






    وبالعودة إلى القصات، لا يمكن ألا نذكر موضة التنانير بالقصّة المستقيمة ذات الطول المتوسط التي تمّ تنسيقها مع السترات التويديّة بالطول المتوسّط أيضاً أي الذي يصل حدّ الخصر وكذلك موضة السترات القصيرة المزيّنة بالشراريب والمنسّقة مع التنانير بموضة الـ Fringe أيضاً كما موضة الـ Sheer أي قماش التول الشفاف الذي سيطر على التصاميم الأخيرة من هذه المجموعة والذي زيّن التوبات والفساتين على الصدر أو عند التنورة. 





    ومن دون أن ننسى قصّة الأكمام المنفوخة والقبّعة الكبيرة أو القبّعة الصغيرة أو تلك المزيّنة بالشبك من الأمام، هذه القبّعة التي يشار إليها بأنها قبّعة البرقع، أكسسوارات رافقت إطلالات عارضات الأزياء ونتوقّع لها أن تصبح رفيقة عاشقات الموضة والنجمات في الموسم القادم.اطلعي على باقي العرض أدناه .













    توقيع شانيل



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: شانيل بعرض بستاني من باريس لربيع 2015 Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top