• اخر الاخبار

    الجمعة، 16 يناير 2015

    علامات تشير إلى انتهاء الحب !




    إعداد : همس

    الحب الحقيقى الصادق لاينتهى ولايموت ولذلك فأن كلمات الحب والقصائد الرومانسية ليست دليل على صدق الحب فالبرهان الحقيقى لصدق وقوة الحب هو استمراريته وقدرته على مواجهة الظروف وفرض نفسه بقوة فى قلوب المحبيين وهنا من المهم ان نفرق بين مشاكل الحب الطبيعية التى تظهر فى اى علاقة ويستطيع الحب الحقيقى ان يتجاوزها بسهولة وبين المشاكل والعلامات التى تشير الى ضرورة انهاء الحب وان هذا الحب غير حقيقى وغير صادق واستمراره سوف يجلب الكثير من المتاعب والجراح وفى السطور المقبلة سوف نتعرف على اهم العلامات التى تشير الى ضرورة انهاء الحب وان قصة الحب تلك ليست حقيقية .

    والاستمرار فى قصة حب فاشلة تظهر فيها كافة العلامات التى تشير الى ضرورة انهائها يخلف جرح اكبر بكثير من هذا الجرح الذى يخلفه ادراك هذه العلامات وانهاء الحب بشكل سريع . فهنا نقدم لكِ علامات تشير الى ضرورة نهاية الحب .


    1- غياب الثقة :
    الثقة هى احد هم عوامل نجاح الحب وكل قصص الحب الحقيقية بنيت على الثقة المتبادلة بين اطرافها وهنا لايمكن انهاء الحب بسبب مشاكل الغيرة العادية بل على العكس هذه الغيرة تشعل نار الحب اكثر وتزيده بريقا وروعة ولكن يجب نهاية الحب عندما تتحول هذه الغيرة الى شك وتصبح عدم الثقة والتشكك هم السمة السائدة فى الحب وقتها يعد الاستمرار فى علاقة الحب نوع من الحماقة لان هذه العلاقة سوف تنتهى عاجلا ام اجلا .

    2- الاختلافات الجذرية :
    من الطبيعى ان يكون هناك اختلافات بين الاحباء فليس معنى الحب الحقيقى هو التوافق التام بين الرجل والمراة ولكن الحب الحقيقى يعنى امكانية استمرار علاقة الحب رغم الاختلافات ولكن هنا عندما تكون الاختلافات جوهرية وجذرية بشكل صارخ لايفلح معه تقديم التنازلات او التأقلم والتكيف مع هذا الاختلاف فوقتها لابد من نهاية الحب لان غياب التوافق ووجود اختلافات جذرية لهذه الدرجة سوف يتسبب فى مشاكل تقتل الحب وتشوه صورته .

    3- كثرة المطالبة بالتغيير :
    لان الاختلاف هو سمة البشر ففى الحب يمكن التغلب على هذه الاختلافات من خلال محاولات التغيير وتقديم التنازلات ولكن فى البداية وقبل اى شئ يجب تقبل الاخر كما هو حتى وان لم يتغيير فاصدق انواع الحب هو الحب الغير مشروط وهنا عندما يبدأ كل طرف بمكالبة الاخر بالتغيير واجباره على تقديم التنازلات وقتها اصبح نجاح الحب مرهون بهذا التغيير وهذا يتنافى مع معنى الحب وقيمته وهذا لايعبر عن حب حقيقى وصادق فاذا لم تتقبل الاخر كما هو فمن الافضل انهاء هذا الحب .

    4- عدم وجود خطط مشتركة :
    الحب يحول شخصين الى روح واحدة فى جسدين ولذلك من الطبيعى ان يكون بين الرجل والمرأة خطط مشتركة ورؤية واحدة للمستقبل الذى يرغبون فى عيشيه معه فهذا هو اساس بقاء الحب واستمراره ولكن عندما تغيب هذه الخطط المشتركة ويصبح كل من الرحل والمراة قادر على التخطيط لمستقبله بدون الاخر بل انه يرى انه من الممكن ان يخطط مستقبله مع شخص اخر فهنا لامجال لاستمرار هذا الحب لانه لم يكن حقيقى من البداية .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: علامات تشير إلى انتهاء الحب ! Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top