• اخر الاخبار

    الخميس، 14 أغسطس 2014

    || ردود أفعال نجوم تركيا بعد فوز أردوغان .. حزن وفرح وخيبة أمل ||








    ردود , أفعال . متضاربة , نركيا , اعلان , نتائج ,الانتخابات , الرئاسية , تركيا , رجب , طيب , أردوغان




    mbc.net

    ردود أفعال متضاربة تشهدها تركيا بأكملها منذ إعلان نتائج الإنتخابات الرئاسية في تركيا أول أمس، والتي تشير إلى أن مرشح حزب العدالة والتنمية ورئيس الوزراء الحالي "رجب طيب أردوغان" قد تقدَّم على كلٍ مِن منافسيه "أكمل الدين إحسان أوغلو" مرشح المعارضة، و"صلاح الدين دميرطاش" مرشح حزب الشعوب الديمقراطية، وقد فاز أردوغان بالانتخابات الرئاسية بنسبة 51.7%، ليصبح بذلك الرئيس الثاني عشر للبلاد.

    وسط فرحة عارمة من مؤيديه من عموم الشعب؛ حيث يتمتع أردوغان بشعبية لا يستهان بها في تركيا، بينما على الجانب الأخر فقد شعر البعض بخيبة أمل ممن لم يعد لديهم إيمان بنزاهة حزب العدالة والتنمية الحاكم؛ خاصة وأنه قد أحاط به الكثير من الإتهامات في الشهور القليلة الماضية منها اتهامات بالفساد وما إلى ذلك.

    وبالرغم من كون الإنتخابات جائت في توقيت يقضي فيه معظم الفنانين عطلاتهم الصيفية خارج اسطنبول، إلا أن الكثير منهم اهتم باعطاء صوته في الإنتخابات، وحرصوا على إلتقاط الصور لهم وهو يصوتون حتى يحفزوا الجميع على المشاركة في التصويت، والكثير منهم أيضًا شارك معجبيه بتغريدات على موقع التواصل الإجتماعي تويتر حول رأيه وردود أفعاله وقت إعلان النتائج الأولية.

    وكانت من بين هؤلاء الفنانين النجمة "سيلين شكرجي" والتي كانت دائمًا ما تهاجم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، متهمة حزب العدالة والتنمية أنهم يستخدمون الدين لأغراض سياسية بحتة.

    وفور إعلان النتيجة كانت سيلين أول المعربين عن حزنها الشديد وغضبها من المتعاطفين مع رجب طيب أردوغان ووصفت ردود أفعالهم بالبدائية والسطحية، ثم أضافت: ليس من شأني أن أنتقد أحد، لكنني حقًا حزينة.

    كذلك بطل مسلسل ميرنا وخليل الفنان "فرات طانش" فقد غرد على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر قبل اعلان النتائج قائلاً: لقد أدليت بصوتي وقلتُ نعم لدمير طاش.

    بينما كتب النجم "بوراك حقّي" في التاسع من الشهر الجاري أي قبل إعلان النتيجة بيوم واحد تغريدة وصِفَت بالغموض حيث كتب فيها: غدًا ... نهاية اسطنبول....

    أما النجم "صرب ليفانت أوغلو" فقد خرج بكلمات مقتضبة للغاية، حيث قال: أتمنى أن يكون خيرًا للوطن وللمواطنين.

    فيما أعربت المغنية التركية "إيبرو بولاط" عن سعادتها الكبيرة وقالت: هذا هو إختياري، وهكذا صوّتَ الجميع، فليكن خيرًا للشعب والوطن.

    والمطرب "إبراهيم طاطليسيز" الذي أبدى سعادته كذلك بفوز مرشح حزب العدالة والتنمية وقال: هذا هو مرشحي، أقدم لرئيس جمهوريتنا التهاني من كل قلبي.

    بينما قالت النجمة "يشيم بوبير" التي قامت بدور غزل في مسلسل وتمضي الأيام: صوتي أمانة وقد أعطيت صوتي لصلاح الدين ديمير طاش، وأنا أثق به كثيرًا، وسعيدة لخوضه الإنتخابات الرئاسية.

    أما النجم "فرات شيليك" المعروف بدور مصطفى في مسلسل فاطمة فقد رصد حقيقة تحاول معظم الصحف التركية أن تزعم عكسها، حيث نشر تدوينه له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر قال فيها: أدليت بصوتي، ونعم كانت المشاركة قليلة جدًا جدًا.

    وفي ظل امتناع شريحة ليست بقليلة من الشعب التركي عن الإدلاء بأصواتهم، فقد حث معظم النجوم متابعيهم على مواقع التواصل الإجتماعي بضرورة التصويت، وكان من بين هؤلاء النجوم المغني التركي الشهير تويجار اشيكلى، وكذلك المغني فرحات جوشير، والنجم ميرت فيرات، والنجم متّى هوروز أوغلو، والكاتبة إيجى يورنتش.

    كذلك الممثلة وعارضة الأزياء "إيدا أوزركان" التي اشتهرت من خلال دور بشرى في مسلسل العشق الممنوع، والتي حرصت على ألا تذهب لقضاء عطلتها إلا حينما تنتهي من التصويت، وقد نشرت صورة لها على حسابها الشخصي على موقع انستجرام معلقة عليها بفرحة عارمة: نعم قد أدليت بصوتي، فليكن خيرًا للشعب والوطن، الآن بوسعي أن أذهب إلى عطلتي الصيفية في هناء.

    كما قامت كذلك الممثلة والكاتبة وعارضة الأزياء النجمة «تولين شاهين» بنشر صورة لها معلقة عليها: أما أنا فقد أدليت بصوتي... ماذا عنكم؟!

    وقد ذهب اختيار معظم الفنانيين ممن صوتوا على اختيار المرشح صلاح الدين دميرطاش، وكان من أبرزهم النجم ميرت فيرات، والنجم صرب أككايا، والفنان القدير ألطان إركيكلي، والفنان أحمد ممتاز طايلان.

    الجدير بالذكر أن رجب طيب اردوغان يعد أول رئيس منتخب شعبيًا، حيث كان اختيار رئيس الجمهورية من قبل يتم بواسطة مجلس النواب.

    والجدير بالذكر أيضًا أن منصب رئيس الجمهورية في تركيا منصب شرفي، إلا أن أردوغان تعهد بممارسة صلاحيات الرئاسة بالكامل بموجب القوانين الحالية وذلك بخلاف سابقيه من الرؤساء ممن لعبوا دورا شرفيًا. ولم يخفِ أردوغان نيته تعديل الدستور لصياغة رئاسة ذات دور تنفيذي.

    وقال أردوغان أيضًا في خطاب الفوز: أود أن أؤكد أنني سأكون رئيسا للسبعة وسبعين مليونا وليس من أعطوني أصواتهم فقط. سأكون رئيسا يعمل من أجل البلاد ومن أجل الشعب.

    وقد أشار الرئيس التركي الحالي عبد الله جول إلى عزمه الاستمرار في العمل السياسي بعد انتهاء ولايته في 28اغسطس الجاري، وقال إنه سيلعب دورا في حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي شارك في تأسيسه مع رئيس الوزراء والرئيس المنتخب رجب طيب أردوغان

    .

    وقال جول الذي يتوقع أن يتولى منصب رئيس الوزراء للصحفيين في أنقرة:
    من الطبيعي أن أعود لحزبي بعد أن تنتهي فترة رئاستي وبذلك قد يكون تبادلا كلاً من الرئيس عبد الله جول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان المناصب فيما بينهم.


    تحياتي : همس
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: || ردود أفعال نجوم تركيا بعد فوز أردوغان .. حزن وفرح وخيبة أمل || Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top