• اخر الاخبار

    الأحد، 1 مارس 2015

    وقتك ينبض بأساليب سحرية مع هذه الساعات



    إعداد : سارة عادل

    يقوم عدد من المصمّمين دائماً بتصميم قطاع من الساعات الفخمة من ضمن مجموعاتهم، بطريقة فخمة وسرّية في الوقت نفسه، تظنّينها عند النظرة الأولى بأنها سوار من مجموعة مجوهرات راقية، وتكتشفين لاحقاً بأنها تنفتح بطريقة سرية لتكشف عن ساعة. رأينا هذه الساعات بأروع التصاميم وأجملها، وعمل المصمّمون على اختيار أجمل الأحجار الكريمة وحبّات الماس لتغطيتها بأسلوب مفعم بالفخامة والبريق. سنأخذك بجولة الآن على أجمل هذه التصاميم من الساعات من تصميم ماركات مختلفة، ونكشف لك المفاجأة التي تحملها كل منها. 



    نبدأ مع قطعة في غاية الرّوعة والتميّز من تصميم Cartier كارتييه، الماركة الرائدة في مجال المجوهرات والساعات الفخمة، وهي مصمّمة على شكل سوار عريض. تأتي هذه القطعة مصمّمة بشكل أعرض في الوسط من الأطراف، وهي مغطّاة بالكامل بالماس الأبيض. هذه الساعة مصنوعة من الذهب الأبيض، ومرصعة ب-470 حبة من الماس المصقولة بشكل مستدير و-50 ماسة مستطيلة، متراصفة بشكل مميّز ويشبه أشعّة الشمس. يتوسّط هذه القطعة حجر كبير من الأوبال تبلغ زنته 51.13 قيراطاً، ويأتي بلون متموّج بين الأزرق والأخضر. قد تبدو هذه القطعة كأنّها سوار فخم، أما المفاجأة هي أنها تنفتح إلى الجانب الأيسر لتكشف عن ساعة تجعلك تعرفين الوقت بدقة متناهية. 


    موديل آخر من تصميم Cartier كارتييه أيضاً، مفعم بالألوان الزاهية والحياة، وهو عبارة عن ساعة كأنها سوار فخم. تتألّف هذه القطعة من الماس الأبيض الممزوج بطريقة رائعة ومتناغمة مع الأمتيست البنفسجي المصقول بشكل مستدير على الحزام. إن هذه الساعة مصمّمة بطريقة منمّقة مع خطوط متداخلة ومستوحاة من الأسلوب العربي، ويمنح اللون البنفسجي والأبيض رونقاً مميزاً ومفعماً بالأنوثة. يدخل في الحزام أيضاً حبّات من الاونيكس والماس المصقولة بشكل خرزات صغيرة. تتكامل روعة هذه القطعة في الجزء العلوي منها، المرصّع بحجر كبير من الامتصت المصقول بشكل مربّع، ومحاط بحبّات صغيرة من الماس. 




    ننتقل إلى المصمم الرائد في المجوهرات والساعات الفخمة Breguet بروغيه، والذي يقدّم ساعة Rose de la Reine، أي وردة الملكة، وهي مصممة بطريقة في غاية الأنوثة والملكية. يغلب على هذه الساعة شكل الوردة كما يدل اسمها، وتتجلّى في الجزء العلوي منها بحجر كريم أبيض مصقول بشكل الوردة، وتحيط بها هالة من حبات الماس الأبيض التي تمنحها نعومة إضافية ورونقاً مميزاً. إن هذه الوردة هي عبارة عن غطاء للساعة المخبّأة تحتها. هذه الساعة مرصعة بالكامل بالماس لتتكامل مع الإطار باللمعان والفخامة، وتزيد من فخامتها وأسلوبها الراقي. يمكنك فتح الغطاء الرقيق عبر الضغط عليه برفق، فينزلق إلى الأعلى تاركاً المجال أمام الساعة لتظهر بكامل رونقها. تكتمل الفخامة في هذه القطعة في الحزام المصنوع من الذهب الأبيض والمصمم بشكل مشابه للقماش الناعم، وهو يأتي مجتمعاً على أطرافه بطريقة ناعمة جداً تتناسب مع أسلوب الساعة الأنثوي. 





    نصل أخيراً إلى قطعة في غاية التميز من توقيع الماركة الرائدة Chaumet شوميه، وهي عبارة عن ساعة محمّلة بالمفاجآت يغلب عليها اللون الزهري بدرجات مختلفة. إن هذه الساعة مزوّدة بحزام من الساتين الناعم باللون الزهري الفاتح ويأتي بشكل رفيع، فتبدأ الأنوثة والنعومة من خلاله. ينصب التركيز بأكمله على الجهة العلوية من الساعة، وهي مصممة بطريقة منمّقة ومليئة بالتفاصيل الدقيقة، تغلب عليها أشكال الأزهار الناعمة بأحجام متفاوتة وأشكال مختلفة.



      إن هذه الأزهار مرصّعة بالأوبال الزهري الذي يتوسّطه الماس الأبيض، تجدين أيضاً الأزهار من السفير الزهري أو الماس الأبيض على خلفيّة من الذهب الأصفر الذي ينعكس بطريقة رائعة مع الأحجار الكريمة. تتشابه هذه القطعة مع باقة من الأزهار الربيعية المتفتّحة، وتنفتح إلى جانب واحد لتكشف عن مفاجأة صغيرة، وهي ساعة مرصعة في خلفيّتها بأربع حبّات من الماس الأبيض على خلفيّة من اللؤلؤ المتموّج.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وقتك ينبض بأساليب سحرية مع هذه الساعات Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top