• اخر الاخبار

    الجمعة، 26 ديسمبر 2014

    ألبوم لأجمل إصدارات العطور 2014




    إعداد : همس

    كان هذا العام 2015 وفير باصدارات العطور النسائية الجميلة والتي تتميز ببصمتها على مستوى العالم وكانت من أهم هذه الاصدارات عطور دولتشي اّند غابانا وديور وفالنتينا و ايبنوتيك بوازون .
    اليكي هذا الألبوم الخاص والمتميز الذي يضم أجمل العطور لهذا العام تعرفي عليها .




    "ايبنوتيك بوازون"

    - عطر Hypnotic Poison طبيعي وعفوي، يستمدّ متانته من قوّة الورود. يمتزج السحر القوي لزهرة ياسمين السامباك بعبق زهر البرتقال المُرحِّب، يغلّفه أريج زهر التونكا اللذيذة والمناجية للذكريات. نغمات زهر عرق السوس، التي تُعَدّ بصمة الإغراء في عطر Hypnotic Poison، يُعبَّر عنها في هذه التركيبة بصورة أكثر جرأةً، فتنبثق منها نوتات تثير الشهيّة، مدعّمة برائحة الفانيليا لتُحدث أثراً فوريّاً ولافتاً، محاطاً بنفحة حسّية فائقة. إنّ اختيار نوعيّة المواد الأوّلية مبنيّ على قوّة النغمات التي تحملها تلك العناصر والتي تعطي هذا العطر مزيجاً معقّداً وتصميماً دائريّاً مفعماً بالأنوثة الساحرة. كلّ النوتات ذات تأثير فوري، تأسر الحواسّ وتعبّر عن ذاتها عند امتزاجها. إنّه عطر يؤكّد حضوره بسحر واضح، مخلّفاً أثراً حسّياً قويّاً.




    "أود القصر"

    - ما هو؟ 
    - عطر بعبق العود الخشبيّ الشرقيّ. 
    - ما هو قوامه؟ 
    -يطالعك العطر بعبق من العود ممزوج برائحة العنبر، وهو ثالث عطور العود التي أطلقتها الدار بعد "أود إديشن" Oud Edition، و"تايغر أود" Tiger Oud. أمّا شذى الفانيليا، فيمنحه مزيداً من الثقل، مع نفحة جلديّة خفيفة. 
    - لماذا نحبّه؟ 
    - كون العطر بإصدار محدود. فهو يُشعر من تضعه بأنّها امرأة استثنائيّة وغامضة ونبيلة وراقية، وهو إحساس يدوم قويّاً لساعات طويلة.



    "إلين أو إكسترا أوردينير"

    Thierry Mugler - ما هو؟ - ماء تواليت من عائلة الحمضيّات. - ما هي أبرز نغماته؟ - نغمات النيرولي التونسي مع الشاي والبرغموت، ممزوجة مع زهرة التياريه والعنبر. - لماذا نحبّه؟ - لأنّ نفحاته رقيقة، تبعث في النفس الهدوء والسعادة.




    "بيوند روز"

    - ما هو؟ 
    - عطر ينتمي إلى عائلة العطور الزهرية الشرقية.
    - ىما هو قوامه؟ 
    - يعبق العطر بنفحات من الفلفل الأبيض وزيت الورد ووردة بلغاريا Rose Absolute وأزهار الفريزيا وبراعم شجر الزيتون العطري وأوراق المتّة، تدفئها وتضيف إليها عمقاً نغمات العنبر وزهرة القرّيضة والستيراكس والبنزوين. 
    - لماذا نحبّه؟ لأنّ تركيبته أنثويّة للغاية، تنضح بعبير الجاذبيّة الخالصة ويدوم طويلا.



    "دولتشي أند غابّانا" 

    - ما هو؟ 
    - ماء عطر من عائلة الزهور. 
    - ما هي أبرز نغماته؟ 
    - ورقة النيرولي وزهرة البابايا، تتبعهما روائح الأماريليس وزنبق الماء الأبيض والنرجس، مخلّفةً أثراً كشميريّاً وعنبريّاً. 
    - لماذا نحبّه؟ 
    - لأنّه بمثابة رحلة خيالية إلى جزيرة صقلّية الإيطاليّة، مسقط رأس مصمّمَيّ الدار، وكلّ ما تحمله من صور عالقة في ذاكرتنا لأمكنة رأيناها مراراً في الأفلام الرومانسية.


     "سوكريه دو روشا أود ميستير"

    - ما هو؟ 
    - عطر برائحة العود الشرقي. 
    - ما هو قوامه؟ 
    - ينضح العطر بعبير الزعفران والورد والغاردينيا، تغلب عليها رائحة عود الأغارود ممزوجة بالتوابل، فيما تفوح قاعدته بنوتات الباتشولي واللبان ونفحات خشبيّة. 
    - لماذا نحبّه؟ لأنّه يبعث فينا أحاسيس دافئة مثاليّة للأمسيات الشرقية والحميمة.




    "غوتشي عود" 

    - ما هو قوامه؟ - يطالعك العطر بأريج سكّري ناعم مكوّن من الكمثرى والتوت والزعفران، ليغلّفك بعدها بشذى الوردة البلغارية وزهر البرتقال، قبل أن تطفو نوتات العود الطبيعي 100% والباتشولي والعنبر والمسك. - لماذا نحبّه؟ لأنّه عطر راق ويناسب النساء والرجال على حدّ سواء.



    "فالنتينا روسا أسّولوتو" 

    - ما هو؟ 
    - ماء عطر ينتمي إلى عائلة العطور الزهريّة. 
    - ما هو قوامه؟ 
    - يفوح العطر بنبضات ورود الطائف وورود بلغاريا، في حين يكشف أريجها عن نغمات الإجاص والتوابل، كما تبرز فيه أيضاً نغمات النباتات الخضراء، وبراعم الورود الرقيقة والحريرية. 
    - لماذا نحبّه؟ 
    - إلى جانب أناقة قارورته التي تحمل بصمة مصمّم الدار المتمثّلة بشكل الوردة ذات البتلات المتموّجة الأرجوانيّة، نحبّ للغاية رائحة العطر الآسرة التي تدوم مطوّلاً على بشرتنا.



    "فيلفيت أوركيد" 

    - يتوازن فيه عبق السحليّة السوداء مع أريج السحلّية المخمليّة، تتبعهما نفحة من وردة تركيا والياسمين والسحلّية الأرجوانية البرازيلية، لتخلّف أثراً زهرياً مؤلّفاً من زهر الليمون، والنرجس والزنبق.



    "لايدي ميليون أو ماي غولد!"

    - ما هو؟ 
    - عطر ينتمي إلى عائلة العطور الزهرية. 
    - ما هو قوامه؟ 
    - يفوح العطر بنوتات فواكه المانغو والنيرولي والبرغموت والمندرين والغريب فروت، لتغمره بعدها نغمات تغلب عليها روائح أوراق البنفسج وزهر البرتقال، قبل أن تختمه بعبق العنبر والمسك وخشب الصندل والأرز. 
    - لماذا نحبّه؟ لأنّه منعش، يناسب الأوقات المرحة ومناسبات الفرح على أنواعها.



    "لوف ستوري"
    - ما هو؟ 
    - ماء عطر ينتمي إلى عائلة العطور الزهريّة البيضاء. 
    - ما هو قوامه؟ 
    - ينبض قلب العطر برائحة زهور البرتقال وياسمين مدغشقر البيضاء، تعلوها نغمات النيرولي الشذيّة، وتختمها نغمات الأرز والمسك. 
    - لماذا نحبّه؟ 
    - لأنّه يستحيل مقاومة إغراء رائحته الناعمة والمنعشة، التي تدوم طوال النهار.




    "نارسيسو"

    - ما هو؟ 
    - عطر عنبريّ شرقي. 
    - ما هو قوامه؟ 
    - تطفو نوتات الغاردينيا والورد على نغمة العنبر التي تشكّل قلب العطر. أمّا قاعدته، فمؤلّفة من نفحات خشبيّة ممزوجة بالفيتيفير والأرز الأسود والأبيض. 
    - لماذا نحبّه؟ لأنّ كلّ مرّة نضع فيها هذا العطر، نشعر بأنّنا نرغب بوضع المزيد والمزيد منه.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ألبوم لأجمل إصدارات العطور 2014 Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top